القائمة

لماذا أستخدم رسوم البتكوين البيانية؟

من المرجح أن يميل متداولو العملات الرقمية المهتمون بالتحليل الفني إلى استخدام الرسوم البيانية عند تداولهُم للبتكوين، وهذه طريقة رائعة لتحليل حركات الأسعار لتحديد وقت شراء البتكوين أو بيعه بالسعر الأمثل. كما يُعد استخدام رسوم البتكوين المُباشرة مقياسًا لمعرفة تحرك سعر العملات الرقمية، دون الحاجة إلى الاعتماد على الحدس.

تُقدم Plus500 أنواعًا عديدة من الرسوم البيانية، بما في ذلك الثلاثة الأكثر شيوعًا: الرسوم البيانية الخطية، والرسوم البيانية الشريطية، ورسوم الشموع اليابانية - ويُمكن استخدام جميعها عند تداول البتكوين، حيث يُقدم كل رسم بياني مزايا مختلفة، وسوف تحتاج إلى تحديد نوع الرسم البياني المفضل لاستراتيجية التداول الشخصية الخاصة بك.

الرسوم البيانية الخطيَّة

الرسم البياني الخطي هو نمط من أنماط الرسوم البيانية الأساسية في منصة Plus500. و هو يرسم سعر إغلاق البتكوين لفترة زمنية محددة يختارها المتداول، فالرسم البياني الخطي هو تمثيل مرئي لما يحدث لسعر البتكوين خلال يوم التداول، ولا يعرض سوى بيانات سعر الإغلاق، لذلك يتم تصفية معلومات التسعير من الأوقات الأقل أهمية في اليوم. يمكنك ببساطة معرفة زمن السعر في اليوم / الأيام السابقة، ثُم تُقارنه بالزمن الذي يوجد فيه السعر الآن، و هذا يُسهَّل تحديد اتجاه السعر.

على سبيل المثال، النظر إلى خطوط اتجاه الدعم والمقاومة. خط الدعم هو المستوى الذي من المتوقع أن يتوقف فيه الاتجاه الهبوطي مؤقتًا بسبب زيادة الطلب، بينما خط المقاومة هو المستوى الذي تكون عنده فرصة جيدة للتوقف فيه بسبب زيادة العرض. عندما تصل قيمة البتكوين إلى نقطة دعم أو مقاومة، فقد يعني هذا أن انعكاس السعر على وشك الحدوث، ولكن في بعض الأحيان قد يكون من الصعب التأكد مما إذا كان خط المقاومة قد تم لمسه بالفعل أو إذا كانت الحركة عبارة عن عدم انتظام قصير.

شاشة هاتف تعرض مُخطط ذا شكل هرمي على تطبيق.Plus500

أسعار توضيحيَّة.

رسوم الأعمدة

يوفر مخطط الأعمدة في منصة Plus500 معلومات أكثر قليلاً من المخطط الخطي. فهو يعرض الأسعار الافتتاحية وأسعار الإغلاق وأعلى سعر خلال فترة زمنية مُحددة. يتكون الرسم البياني من مجموعة من الأعمدة، حيث يمثل كل خط عمودي الفرق بين سعر البتكوين المرتفع والسعر المنخفض لإطار زمني محدد، بينما يشير الشريط الموجود على اليسار إلى سعر الافتتاح ويمثل الشريط الموجود على اليمين سعر الإغلاق.

تقدم رسوم الأعمِدة الكثير من المعلومات حول جلسة تداول البتكوين في لمحة. كما تشير الخطوط العمودية الطويلة إلى فترات تقلبات عالية على منصة Plus500، حيث كان يوجد الكثير من حركة السعر بين النقاط العالية والمنخفضة، وتُشير الأعمدة القصيرة إلى حركات سعرية قليلة.

يمكنك أيضًا الحصول على معلومات من وضع الخطوط الأفقية. إذا كانت نقتطي الافتتاح والإغلاق بعيدتان عن بعضها بعضًا، فهذا يُشير إلى أن المتداولين كانوا نشطين خلال تلك الجلسة، أما إذا كانت النقطتان قريبتين من بعضهما بعضًا، فإن التجار كانوا أقل ثقة بشأن كيفية التداول.

رسوم الشموع اليابانية

تُظهر رسوم الشموع اليابانية على منصة Plus500 معلومات مشابهة لرسم الأعمدة، ففي كلا النوعين من الرسوم البيانية، يوجد خط عمودي يوضح الأسعار المرتفعة والمنخفضة لفترة زمنية محددة.

ولكن، في رسوم الشموع تُلوَّن المسافة بين نقطتي الافتتاح والإغلاق مما يُشكل شكل شمعة، حيث يبرز الخط العمودي من أعلى وأسفل جسم الشمعة مثل الفتيل. يُلون جسم الشمعة باللون الأحمر إذا كانت أسعار البتكوين أعلى عند الفتح منها عند الإغلاق، ويُلون الجسم باللون الأخضر إذا كان سعر الإغلاق أعلى من سعر الفتح.

عند رسم الشموع في الرسم البياني، يمكن أن تكون لها أشكال مختلفة. تم تحديد هذه الأشكال لأول مرة من قبل متداولي السلع اليابانيين في القرن الثامن عشر الميلادي. حيث تم استخدام بعض الأشكال التي تحدث بانتظام للتنبؤ بحركات الأسعار على المدى القصير. في النهاية، قرر بعض متداولي البتكوين أيضًا استخدام الشموع اليابانية كطريقة لتحديد اتجاهات الصعود والهبوط.

يمكنك حتى معرفة الاتجاهات الصاعدة والهابطة من خلال النظر إلى الألوان الرئيسية التي تظهر على الأعمدة. فعندما ترى المزيد من اللون الأخضر، فهذا يدل على اتجاه صعودي، بينما يشير المزيد من اللون الأحمر إلى اتجاه هبوطي.

 Plus500 للهواتف يعرض رسم بياني للبتكوين.

أسعار توضيحيَّة.

رسم بياني لأسعار البتكوين

يحتوي الرسم البياني لأسعار البتكوين على قائمة أسعار بتكوين/ دولار أمريكي لتواريخ محددة. حيث حدثت أول زيادة في أسعار البتكوين في عام 2010 عندما ارتفع سعر العملة الواحدة من 0.0008 دولار إلى 0.08 دولار، ومنذ ذلك الحين تحدث تقلبات كثيرة في الأسعار يرصدها المتداولون. يمكن للتجار استخدام رسوم أسعار البتكوين للاطلاع على الأسعار السابقة لهذه العملة الرقمية، وهذه هي الطريقة الوحيدة للتنبؤ ورؤية البيانات والاتجاهات السابقة.

الرسوم البيانية المُباشرة للبتكوين

لأن البتكوين عملة لامركزية، فهي تمُر بفترات تتسم بالتقلُبات العالية، فمن المهم جدًا متابعة كيفية تحرك الأسعار لكي تتمكن من تداول البتكوين علي أكمل وجه. يتتبع العديد من المتداولين أسعار البتكوين في الوقت الفعلي باستخدام رسوم البتكوين المُباشرة. كما يمكن أيضًا استخدام هذا النوع من الرسوم البيانية لتحليل التداول تحليلًا تفصيليًا.

لماذا أتداول البتكوين مقابل الدولار الأمريكي؟

يعمل البتكوين من خلال تقنية الند للند على عكس العملات الورقية، مما يعني أنه لا يوجد بنك مركزي أو سلطة أخرى تُحدد سعر البتكوين، بل تُحدد قيمة هذه العملة الرقمية بالكامل من خلال مدى استعداد المشترين للدفع مقابل البتكوين، وبأي سعر يرغب البائعون في بيع العُملة.

نظرًا لأن الدولار الأمريكي هو العملة الأكثر استخدامًا في العالم، فمن المنطقي أن يتم استخدام زوج البتكوين / الدولار الأمريكي (BTC / USD) على نطاق واسع من قبل المتداولين، هذا سبب وجيه لإيلاء اهتمام كبير بالرسم البياني للدولار الأمريكي مقابل البتكوبن لمعرفة أداء هذه العملة الرقمية.

تُعد رسوم البتكوين من طرق معرفة أسعار العملة الرقمية السابقة حيث يمكن استخدامها كجزء من عملية اتخاذ القرار أثناء التداول. كما أن هناك عدة أنواع مختلفة من الرسوم البيانية التي يُقدم كل منها مزايا مختلفة للمتداولين.

يخضع لتوافر المُشغل.

هل أنت بحاجة للمساعدة؟
الدعم 24/7

Menu

Why Use Bitcoin Charts?

Cryptocurrency traders who are interested in technical analysis will likely be attracted to the ability to use charts when they are trading Bitcoin. This is a great way to analyse price movements to decide when to buy or sell Bitcoin at the optimal price. Using Bitcoin live charts is one way to get an objective measure of how the crypto’s price is moving, without having to rely on intuition.

Plus500 offers many types of charts, including the three most popular: Line charts, Bar charts and Candlestick charts - all of which can be used when trading Bitcoin. Each one offers different advantages and you need to determine which type of chart is preferable for your own personal trading strategy.

Line Charts

The line chart is the most basic chart style on the Plus500 platform. It plots the closing price of Bitcoin for a specific time period that the trader chooses. The line chart is a visual representation of what happens to Bitcoin’s price during the trading day, and only shows the closing price data, so pricing information from less critical times of the day is filtered out. You simply see where the price was on the day/s before, and then compare it to where the price is now. This can potentially make it easier to spot trends.

For example, take support and resistance trendlines. A support line is the level where a downtrend can be expected to pause due to increased demand, while a resistance line is the level where an uptrend has a good chance of stopping due to increased supply. When the value of Bitcoin hits a support or resistance point, this might mean that a price reversal is about to take place, but sometimes it can be difficult to ascertain if the resistance line was actually touched or if the movement was a brief irregularity.

Mobile with Bitcoin mountain chart on Plus500 app.

Illustrative prices.

Bar Charts

The Plus500 platform’s bar chart provides a little bit more information than a line chart. It shows Bitcoin’s open, high, low, and close prices over a specified period of time. The chart consists of a collection of bars, where each vertical line represents the difference between Bitcoin’s high and low price for a selected time frame, while a bar to the left marks the opening price and a bar to the right marks the closing price.

Bar charts can give a lot of information about a Bitcoin trading session at a glance. Long vertical lines point to periods of high volatility on the Plus500 platform, where there was a lot of price movement between the high and the low points. Short bars appear when there is little price movement.

You can also get information from the placement of the horizontal lines. If the opening and closing points are far away from each other, then traders were active during that session. If the two spots are close together, then traders were less sure about how to trade.

Candlestick Charts

Candlestick (or Candle) charts on the Plus500 platform show similar information to a bar chart. In both types of charts, there is a vertical line that shows the high and low prices for a selected time period.

However, with candlesticks, the space between the open and close points is coloured in to form a candle, with the vertical line sticking out of the top and bottom of the candle’s body like a wick. The body is coloured red if Bitcoin prices were higher at the open than at the close, and the body is coloured green if the close price was higher than the open.

When the candlesticks are plotted on a chart, they can form different patterns. These patterns were first defined by Japanese commodities traders in the 1700s. It was discovered that some regularly occurring patterns can be used to predict short-term price movements. Eventually, some Bitcoin traders also decided to use candles as a way to find tendencies towards bullish and bearish trends.

You can even tell uptrends and downtrends by looking at the main colours that appear on the bars. When you see more green, this signifies an uptrend, while more red points to a downtrend.

Plus500 mobile app with Bitcoin chart.

Illustrative prices.

Bitcoin Rate Chart

A Bitcoin rate chart has a list of BTC/USD prices for specific dates. Bitcoin’s first price increase occurred in 2010 when the price for a single coin went from $0.0008 to $0.08, and since then there have been numerous price fluctuations for traders to measure. Traders can use Bitcoin rate charts to see historical rates for the cryptocurrency. This is one way to create forecasts and see historical data and trends.

Bitcoin Live Chart

Because Bitcoin is decentralized, it goes through periods of high volatility. To trade Bitcoin well, it’s important to keep on top of how prices are moving. Many traders keep track of Bitcoin prices in real-time using live Bitcoin charts. This type of chart can also be used for detailed trading analysis.

Why Trade Bitcoin Against USD?

Unlike fiat currencies, Bitcoin is run through peer-to-peer technology. This means that there is no Central Bank or other authority to set the value of how much Bitcoin is worth. The value of the cryptocurrency is reflected entirely by how much buyers are willing to pay for Bitcoin, and at what price sellers are willing to part with it.

Because USD is the world’s most widely used currency, it makes sense that the Bitcoin / USD pair (BTC/USD) is also used extensively by traders. This is a good reason to pay attention to the Bitcoin chart for USD to see how the crypto is performing.

Bitcoin charts are one way to see a price history for the cryptocurrency which can be used as part of the decision-making process during trading. There are several different kinds of charts that each offer different benefits to traders.

Subject to operator availability.

Need Help?
24/7 Support